عملية زراعة الأسنان في الأردن

سبب فقداننا لبعض الأسنان والضروس بعض الحرج والضيق ، فلا يوجد شخص يرضى عن شكل الفراغات الموجودة بين أسنانه، لذا كان من الطبيعي أن يزيد الإقبال على عمليات تجميل وزراعة الأسنان والتي كانت فيما سبق تستغرق عدة أشهر وأحياناً تصل إلى 6 أشهر كاملة، إلى أن توصل خبراء طب الأسنان لتقنية زراعة الأسنان الفورية.

ازدهرت تقنية زراعة الأسنان الفورية في الأردن منذ عدة سنوات ولقت رواجاً بين أهالي الدولة ومن ثم بين الوافدين، خاصةً في ظل أسعارها التي تعتبر منخفضة إذا قورنت بتكاليف نفس العملية في باقي الدول المحيطة.

هنا يظهر التساؤل: كيف تتم عملية زراعة الأسنان الفورية في الأردن ؟ وما أشهر المراكز التي تجريها وما متوسط تكلفتها؟

ما يجب أن تعرفه عن زراعة الأسنان الفورية في الأردن

شهد مجال عمليات التجميل في الأردن بشكل عام وزراعة الأسنان بشكل خاص تطوراً ملحوظاً، وظهر الأمر جلياً في زيادة أعداد مراكز زراعة  الأسنان في الأردن وخاصةً العاصمة عمان التي أصبحت تجتذب الحالات من باقي الدول العربية وليس الأردنيين فقط.

تعتبر زراعة الأسنان الفورية في الاردن واحدة من أهم  الطرق التي تعوض الفك بالأسنان التي فقدها خلال 72 ساعة (3 أيام فقط) حيث يتم زراعة وتركيب الأسنان بالمخبر الإلكتروني.

حيث أنه في السابق كان المريض ينتظر من 3 إلى 6 أشهر لتركيب التاج فوق الزرعة حتى يكتمل الالتحام العظمي مع الزرعة، أما في حالة الأسنان الفورية فيتم تركيب الزرعة في قشرة العظم مما يهيئ لها درجة من الثبات يمكن بها التركيب مباشرة على الزراعة دون الاضطرار للانتظار حتى يتم الالتحام العظمي بعد بضعة أشهر.

مع العلم أن هذا العظم يكون موجود داخل الفك ولا يتعرض للذوبان مما يوفر على المريض المال والوقت وكذلك الألم، حيث يتم إجراء هذا النوع من الزراعة دون الحاجة إلى جراحة أو عمل فتح للثة، مما يؤكد أن مميزات عملية زراعة الأسنان الفورية تفوق الزراعة العادية.

جدير بالذكر أنه لا يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية في الأردن إلا لهؤلاء الذين لا يعانون من مشاكل في الفك أو في باقي الضروس المجاورة لمكان الضرس الذي يجب زراعته، على شرط ان يلتزم المريض بعد العملية بكافة تعليمات الدكتور ويحرص على تنظيف أسنانه و العناية باللثة بشكل فائق لضمان الحصول على النتائج المرجوة وثبات الضرس المزروع مكانه.

مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية في الأردن

تعد مميزات تجربة زراعة الأسنان الفورية في الأردن أكثر من عيوبها بكثير مما شجع عشرات الآلاف على خوض التجربة، وأهم تلك المميزات:

  • توافر عدد كبير من مراكز زراعة الأسنان المجهزة بأحدث التقنيات مما يسهل من عملية الاختيار
  • حرص مراكز الأسنان على تقديم خدمة طبية فائقة لروادها خاصةً لمن هم من خارج الأردن
  • تطبيق كافة معايير مكافحة العدوى
  • تمتع مراكز زراعة الأسنان بمجموعة من أفضل الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الأسنان
  • تكلفة زراعة الأسنان الفورية في الاردن والتي تعتبر أقل من تكلفة نفس العلمية ببعض الدول العربية الأخرى وكذلك الأوروبية

بينما تقتصر عيوب التجربة على عدم توافر عملية زراعة الأسنان الفورية في باقي المدن الأردنية بخلاف العاصمة عمان، مما يضطر الأغلبية للسفر إلى عمان لإجراء العملية.

أفضل مراكز زراعة الأسنان الفورية في الأردن

يوجد العديد من مراكز وعيادات الأسنان في الأردن ولكن لا يمكننا القول بأن جميعها تقدم عمليات زراعة الأسنان، فبعض العيادات يكون العمل فيها مقتصر على علاج مشاكل الأسنان العادية فقط أو حتى على تجميل وتقويم الأسنان دون إجراء عمليات الزراعة.

بينما يمكننا القول أن 90% من مراكز الأسنان التي كانت تجري عمليات زراعة الأسنان العادية فيما سبق أصبحت تقدم الآن عمليات زراعة الأسنان الفورية في الأردن أيضاً باعتبار أن التخصص واحد، من أشهر تلك المراكز والتي يقع أغلبها في العاصمة عمان.

كلفة زراعة الأسنان الفورية في الأردن

تتراوح أسعار زراعة الأسنان الفورية في الأردن ما بين 700 دولار إلى 1200 دولار أمريكي في أغلب مراكز زراعة الأسنان المتعارف عليها شاملة مصاريف الأشعة والتخدير والمتابعة مع الطبيب، وتعتبر تلك التكلفة أقل من تكلفة نفس العملية في الدول المجاورة مثل المملكة العربية السعودية أو الإمارات المتحدة.

مع العلم أن هناك بعض المراكز التي قد تقدم لكَ خصماً في حالة قيامك بزراعة أكثر من سن في المرة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب